الإعلانات

مصدر: انسحاب سرايا الخراساني من طوزخروماتو لهذا السبب شاهد

فاد مصدر في تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في حمرين، اليوم الجمعة، بانسحاب فصيل سرايا الخراساني من قضاء طوزخورماتو، التابع لمحافظة صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث  ، إن "سرايا الخراساني، احدى تشكيلات الحشد الشعبي، انسحبت من قضاء طوز خورماتو".

وأوضح، أن "الفصيل كان قد وصل في وقت متأخر من ليلة أمس الى القضاء".

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي، قد أكد في وقت سابق من اليوم، عدم وجود أي عمليات عسكرية في قاطع مدينة كركوك، فيما أوضح أن ما يجري هو عملية اعادة انتشار للقوات الاتحادية بعد انتهاء تواجد داعش في القاطع، وإعادة الوضع لما كان عليه قبل تاريخ 9 حزيران 2014.

كما ودعت القيادة العامة لقوات بيشمركة كردستان، في وقت سابق من اليوم، للنفير العام دفاعاً عن الإقليم، فيما اكدت تحرك القوات العراقية صوب كركوك.

ذكرت القيادة في بيان لها حول تحركات الحشد الشعبي والقوات العراقية "نحن لسنا مع الحرب واراقة الدماء، ولكننا لن نسمح لأي طرف أن يعتدي علينا".

واضاف البيان، "تقدمت قوات الحشد الشعبي وبعض القوات العراقية الليلة الماضية من مواقع تمركز قوات البيشمركة، وخصوصاً في الاماكن المحيطة بكركوك"، موضحة، ان "هذه التحركات بدأت بعد تصريحات وتهديدات أطلقها عدد من المسؤولين العسكريين والسياسيين العراقيين ضد الشعب الكردستاني، مما يشير الى اشعال فتيلة الحرب والاعتداء على كردستان".
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
هام العصائب: لا اهلا ولا مرحبا بولي عهد دولة الاجرام (محمد بن سلمان) وهذه هي الاسباب