الإعلانات

صحيفة أمريكية: 4 حروب ستشعل المنطقة واحدة منهن في العراق

نشرت صحيفة Nytimes"" الامريكية، اليوم الخميس، تقريراً ذكرت فيه ان تنظيم داعش بات في مرحلة الاحتضار، لكن منطقة الشرق الأوسط لن تهدأ، فيما رجحت اشتعال حرب نفوذ بين اللاعبين الإقليميين والدوليين، الذين تم استقطابهم إلى صراع مع المتشددين المتطرفين.

وذكرت الصحيفة، ان "التوتر في المنطقة تصاعد بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، استقالته بشكل مفاجئ، في بيان أصدره من السعودية، متهما طهران بأنها تزرع الفتنة والدمار في أي مكان تستقر فيه" مبينة ان "الحرب الحقيقية، تبدأ بعد أن يتوقف اللاعبون عن القتال ضد عدوهم المشترك داعش".

ونقلت الصحيفة عن سامي نادر، رئيس معهد الشرق الأوسط للشؤون الإستراتيجية في بيروت قوله، إن "أول بوادر هذه الحرب، هو الصدام السعودي الإيراني" مضيفا ان "الصدام الآخر هي حرب بين إسرائيل وحزب الله، إذ أن التوتر تصاعد بينهما مع قرب انتهاء الحرب في سوريا".

وتابعت الصحيفة، ان "دانيال شابيرو، سفير الولايات المتحدة السابق لدى إسرائيل، يؤكد حصول مثل هذه التوقعات، ويحمل حزب الله وحده مسؤولية مشكلات لبنان، وسيكون البادئ بالنزاع مع إسرائيل عاجلا كوسيلة لتوحيد اللبنانيين وراءه".

وأوضحت، إن "الحرب الجديدة مع حزب الله تعني المواجهة على جبهتي لبنان وسوريا، حيث ترسخ الحزب بالقرب من الخطوط الإسرائيلية" مبينة ان "الزعماء الإسرائيليين لن يتسامحوا مع وجود إيراني دائم في سوريا، وقالوا إن كل البنية التحتية في لبنان ستستهدف، وليس حزب الله فقط".
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
حالة الطقس في يوم الانتخابات